stemma logo

Home news
Archives News

 

 

News from the Latin Patriarchate

Saint Elie 21/07/2006

1. في عشية عيد مار إيليا النبي 19 تموز 2006،  قام غبطة البطريرك ميشيل صباح بجولة تفقدية في شمال الأبرشية زار فيها بعض الرهبنات والأديرة ، وخصوصاً في مدينة حيفاً، رهبان وراهبات كرمل ستيلا ماريس، وكهنة وراهبات عسفيا، وراهبات دير الكرمل، وراهبات المستشفى الايطالي.

2. ولأول مرّة، احتفل غبطة البطريرك في قداس عيد ايليا النبي في20 تموز 2006 في مزار إيليا النبي في حيفا، الساعة السابعة صباحاً، فقد أراد ان يكون قريباً من أبناء الرعيّة والمدينة، ويعبر لهم عن محبته وتضامنه وصلاته لهم في الوضع الذي يعيشونه. والتقى بعد القداس الإلهي مع الراهبات والمؤمنين الذين اشتركوا في القداس والذي لم يتجاوز عددهم الخمسين.

3. كما وحضر القداس الإلهي الذي أقامه المطران الياس شقور في الطقس البيزنطي في الساعة التاسعة والنصف صباحاً والذي تم فيه تنصيب احد كهنة البطريركية اللاتينية الأب الياس عودة، ارشمندريتاً في الطقس البيزنطي، وذلك عرفاناً بالجميل من كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك في الجليل للأب الياس عودة على خدمته لسنوات طويلة للمؤمنين من الروم الكاثوليك في الجليل.
علماً ان الذين اشتركوا في القداس الاحتفالي في الساعة التاسعة والصف لم يتجاوز المئة شخص، مقارنة بالسنوات الماضية حيث كان المشتركين بالآلاف، وذلك بسبب الوضع الخاص الذي تعيشه مدينة حيفا ومناطق الشمال.

 

Home Page